مشروع البنية التحتية منفذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتكليف من الحكومة الألمانية وتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية.

للدعم في مواجهة تأثير جائحة كورونا علي قطاع الصحة وتحسين البنية التحتية الحالية ، يقوم مشروع البنية التحتية بالمشاركة التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بتوفير معدات و اجهزة لمستشفيتي الحميات والرمد في القليوبية.

تخدم كلا المستشفيتين حوالي 150.000 ساكن يعيشون في قليوب ، بالإضافة إلى ما يقدر بنحو 10.000 زائر / سنويًا من المناطق المجاورة. ستعمل المعدات المقدمة إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى الحميات على استقبال و علاج حالات كورونا الحرجة . تشمل المعدات المقدمة إلى مستشفى الرمد مجموعة من المعدات الجراحية ، مثل الموجات فوق الصوتية والمعقمات ووحدات فحص العين. وقد تم بالفعل تسليم 113 قطعة من المعدات الطبية وسيتم تسليم 25 قطعة أخرى في الشهرين المقبلين.

“المعدات الجراحية المقدمة إلى غرفة العمليات لدينا سيكون لها تأثير كبير على عملياتنا اليومية. ستجعل حياة أطبائنا وجراحينا أسهل “د. محمد العقدة – مدير مستشفى الرمد -قليوب.

تم توفير المعدات الطبية لكلا المستشفيتين من خلال التعاون الناجح بين مشروع البنية التحتية بالمشاركة ومكتب إدارة المشروعات التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية و محافظة القليوبية ومجلس مدينة قليوب ومديرية الصحة بقليوب.

لتطوير قدرات تشغيل و ادارة المعدات الطبية المقدمة ، بدأ التدريب على العمليات والصيانة ، و بحضور موظفي كلا المستشفيتين. وستتواصل الدورات التدريبية الأخرى خلال الأشهر القادمة.

مشروع البنية التحتية بالمشاركة منفذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتكليف من الحكومة الألمانية وتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية.