محافظة المنيا تعقد ورش عمل لحصر بيانات عن مشروعات إسكان الدولة بحضور مركز إقليم شمال الصعيد

عُقد في محافظة المنيا بالتعاون مع المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم شمال الصعيد، التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورشة عمل بمقر الديوان العام للمحافظة، لحصر بيانات عن مشروعات الإسكان التى أقيمت بمعرفة الدولة، ومنها مدن ومراكز المنيا.

وخلال الورشة تم البدء بمدن العواصم ومنها مدينة المنيا، وذلك انطلاقا من خطة الدولة للارتقاء بالبيئة العمرانية لمدن الجمهورية ودور الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ممثلة فى مراكزها الاقليمية.

وقد تم مناقشة الهدف من المشروع وشرح كيفية الحصر والبيانات المطلوبة، فيما وجه السيد اللواء سكرتير عام محافظة المنيا، بأهمية إنهاء المطلوب في أقرب وقت ليتسنى إعداد وإنهاء البيانات المطلوبة من الهيئة وفق المنهجية التى تم التوافق عليها وعرضها علي السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة.

حضر عن الإقليم فريق العمل المشكل من م/ مجدى ربيع رئيس المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية اقليم شمال الصعيد، م / هدي عبد المنعم مدير قطاع البنية الأساسية بالمركز ، م/ سيف الدين خالد مهندس بالمركز، وعن المحافظة الإدارات المعنية التخطيط العمرانى بالمحافظة والإدارة الهندسية بالمدينة، كما حضر إدارة الإسكان بالمدينة، ومهندس عن مديرية الإسكان بالمحافظة.

وفي السياق ذاته تم عقد ورشة عمل أخرى لبدء مرحلة الاستدلال على مواقع التجمعات العمرانية على لوحات الحصر المعدة على صورة فضائية بالهيئة.

وتم شرح منهجية الدراسة وكيفية الاستدلال علي المواقع من خلال بيان التنمية المحلية وكيفية توقيع الكتل بالخرائط وتوقيع المركز الإدارى عليها تمهيدا لتدقيق البيان وإعادة توقيعه من السيد رئيس اللجنة المشكلة طبقا لكتاب التنمية المحلية بهذا الشأن.