اجتماع تنسيقي لمناقشة المخطط التنموي للواجهة النيلية للقطاع الجنوبي في القاهرة الكبرى

عقدت الهيئة العامة للتخطيط العمراني اجتماعين تنسيقيين لمناقشة المخطط التنموي للواجهة النيلية للقطاع الجنوبي في القاهرة الكبرى ( المنطقة المحصورة بين طريق حلوان الزراعي وكورنيش النيل).

وترأس الاجتماع الأخير السيد المهندس/ علاء الدين عبدالفتاح رئيس مجلس الإدارة، بحضور ممثلين عن: المكتب الاستشاري، والمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإدارة التخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة القاهرة، وإدارة الأملاك بمحافظة القاهرة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وشركة المعادي ،وهيئة الأبنية التعليمية، وفريق عمل الهيئة .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن مشروع تطوير منطقة كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي المُعد من قبل الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والمعتمد بقرار المحافظ رقم 7900 لسنة 2009، والمتضمن أنه قد تقدمت شركة المعادي للتنمية والتعمير بمقترح مشروع لاستغلال أرضها الواقعة شمال مستشفى القوات المسلحة (بجوار المحكمة الدستورية) وتم العرض على السيد رئيس الجمهورية وقد وجه سيادته بالموافقة على تنفيذ المشروع المقدم من الشركة.

وقد قام استشاري المشروع بتقديم عرض متضمنالخرائط داخل نطاق منطقة الدراسة في ضوء المتغيرات التي طرأت على المنطقة في السنوات الأخيرة ومناقشة البيانات والمعلومات والمشروعات المقترحة داخل النطاق.

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات تمثلت في مخاطبة الجهات ذات الصلة بموافاة الهيئة بالتصورات المقترحة للمشروعات على الأراضي ولايتهم وحدود ملكياتهم بمنطقة الدراسة، واحتياجات المنطقة للخدمات التعليمية طبقا لبيانات الوضع الراهن.