في إطار أعمال مشروع “تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبرى” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وتحت إشراف السيد الدكتور المهندس/ ياسر عبد الحميد محمود حلمي – نائب رئيس الهيئة للتخطيط والتنمية العمرانية والمدير الوطني للمشروع ومهندسة/ ناهد نجيب – مدير المشروع، ومن خلال شركة جوبيوند، تم عقد وتنظيم ورشة عمل تدريبية، بقاعة الاجتماعات بمقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني، عن “إدارة التغيير”.

قام د/ هاني وهبه – استشاري تدريب وبناء الشخصية المهنية بتدريب عدد (16) من السادة مديري عموم بقطاعات الهيئة المختلفة علي ثلاث جلسات منفصلة تضمنت حلقات نقاشية وعصف ذهني عن أهمية التغيير ومفهومه وآلياته وفوائده ومستوياته المختلفة وكذلك عرض نماذج مختلفة لأساليب التغيير.

هذا وسوف يساعد التدريب المديرين من جانبين مهمين الجانب الأول هو تطوير أساليب إدارة العمل والتكيف مع التغييرات التنظيمية في العمل (مثل: الانتقال الي العاصمة الإدارية)، والجانب الآخر مساعدة الموظفين العاملين معهم علي فهم وإدراك أهمية التغيير وكيفية التكيف معه، وقام المتدربين بعدة تمارين تطبيقية تم عرضها ومناقشتها مع السادة الحضور بالدورة التدريبية.

جدير بالذكر أنه قد قام السادة المتدربين بتقيم البرنامج من خلال إجاباتهم لاستمارات التقييم والتي تم إعدادها لقياس مدي استفادتهم من البرنامج التدريبي ومدي تفاعلهم مع السادة المحاضرون.

وقد أعرب السادة الحضور عن بالغ شكرهم للقائمين علي البرنامج أملين استمرار الدعم الفني للإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات.

كما شاركوا بمجموعة من المقترحات والموضوعات في مجالات التخطيط والتنمية العمرانية والتي سوف يتم أخذها بعين الاعتبار في الخطة التدريبية القادمة سعيا لمزيد من نجاح البرامج التدريبية.