محافظ الأقصر يستقبل وفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني لعرض نتائج إعداد خرائط الحصر المحدثة حتى عام ٢٠٢٣

في ضوء تكليف السيد أ.د.م/ عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن إعداد خريطة عمرانية محدثة لمحافظات الجمهورية، شارك وفد من الهيئة العامة للتخطيط العمراني في اجتماع بديوان عام محافظة الأقصر لعرض النتائج النهائية لتدقيق مواقع التجمعات العمرانية التابعة لمحافظة الأقصر في ضوء الانتهاء من إعداد خرائط الحصر المحدثة حتى عام ٢٠٢٣.

وبعد استقبال المحافظ للوفد، عُقد الاجتماع برئاسة السيد اللواء/ سكرتير عام محافظة الأقصر، وبحضور السيد المهندس/ السيد بدوي – مدير المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم جنوب الصعيد التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني، وفريق إقليم جنوب الصعيد م/ نورهان مجدي، م/ أحمد عبد الحي.

كما حضر الاجتماع كلا من السيد المهندس/عبد المسيح نبيل – مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، والسادة ممثلي الإدارة العامة للتخطيط العمراني والسادة رؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة مديرية الزراعة بالمحافظة وممثلي حمايه الأراضي.

وخلال الاجتماع تم استعراض جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني التي استمرت على مدار عدة أشهر لضبط منظومة البيانات المكانية من خلال تقديم الدعم الفني للمحافظة في رصد وتوثيق الحصر العمراني لكامل التجمعات العمرانية، والتي تهدف في المقام الأول إلى الاستدلال على التجمعات العمرانية الواردة ببيان التنمية المحلية 2018 ضمن التقسيم الإداري للمحافظة ولم يتم إعداد حيز عمراني لها.

وفي هذا الإطار تم الاستدلال على جميع التجمعات العمرانية بالمحافظة وتوثيقها على خرائط حصر محدثه حتى عام ٢٠٢٣. وقد أفاد السيد المهندس رئيس إقليم جنوب الصعيد بأن محافظة الأقصر تعد أول محافظة على مستوى إقليم جنوب الصعيد التي انتهت من إعداد خرائط الحصر.

وبنهاية الاجتماع قامت السيدة وكيل أول الوزارة / هدى المغربي – سكرتير عام المحافظة بتوقيع خرائط الحصر لجميع مراكز المحافظة (الأقصر – البياضية – الزينية – الطود – القرنة – إسنا – أرمنت) تمهيدًا لبدء الهيئة العامة للتخطيط العمراني في استكمال إعداد واعتماد الأحوزة العمرانية للتجمعات المستدل عليها والواردة ببيان التنمية المحلية.