الهيئة العامة للتخطيط العمراني تعلن اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة

تم اليوم الإثنين ٢٦ يونيو ٢٠٢٣ اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمنطقة الاستثمارية *بمقر محافظة الجيزة*، والسابق صدور قرار جمهورى لها برقم ٣١٦ لسنة ٢٠٠١ على مساحة نحو ١٤ الف فدان.

وجاء اعتماد تعديل المخطط التفصيلي من جانب الهيئة تلبية لتكليف من السيد اللواء/ أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك فى إطار أعمال مشروع ” تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبري ” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وفي إطار مهام ومسئوليات الهيئة العامة للتخطيط العمراني وفقا لقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ من تقديم الدعم الفنى لإدارات التخطيط العمراني على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

تم انجاز تعديل المخطط التفصيلي للمنطقة المشار إليها، من خلال فريق من السادة الاستشاريين فى مجالات التخطيط العمرانى والطرق ونظم المعلومات الجغرافية.

وتجدر الإشارة إلى أن المخطط التفصيلي السابق اعتماده كان قد تم إعداده من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، واعتمد من السيد محافظ الجيزة آنذاك عام ٢٠١١.

وخلال الفترة من ٢٠١١ حتى تاريخه شهدت المنطقة العديد من المتغيرات والتى تزايد معها طلب العديد من المستثمرين عليها بما أعطى للمنطقة قيمة مضافة كان من الضروري معها إعداد تعديل وتطوير على المخطط بما يلبى طلبات المستثمرين ويدعم جهود الدولة فى تحقيق العائد الاقتصادي والتنمية المرجوة على مستوى المحافظة ككل ولا سيما مع وجود المنطقة فى نطاق المشروع القومى لمنطقة هضبة الأهرام والمتحف المصرى الكبير.

حضر توقيع واعتماد المخطط من قبل الهيئة دكتور مهندس مها محمد فهيم رئيس الهيئة، والسيد المهندس حلمى عيد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية، والسيدة المهندسة هناء محمود مدير الإدارة بالمركز الإقليمى لإقليم القاهرة الكبرى التابع للهيئة.

ومن السادة الاستشاريين السيد أستاذ دكتور طارق عبد اللطيف رئيس فريق العمل و استشارى التخطيط العمرانى والسيد المهندس سامى أبو زيد استشارى الطرق والنقل والمرور، والسيد دكتور حاتم راشد خبير الدراسات العمرانية، والسيد المهندس أنور نصرالدين خبير نظم المعلومات الجغرافية.

ومن جانب المحافظة، شهد التوقيع السيد اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، والسيد الأستاذ على القط رئيس جهاز المنطقة الاستثمارية بالجيزة، والسيد المهندس محمد مصطفى مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة ، ومجموعة من قيادات ومسؤولى المحافظة.