الهيئة العامة للتخطيط العمراني تستقبل طلاب كلية الهندسة بجامعة فاروس بالإسكندرية

استقبلت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، برئاسة د.م/ مها محمد فهيم رئيس مجلس الإدارة، طلاب قسم الهندسة المعمارية بجامعة فراوس بالإسكندرية يرافقهم عدد من الأستاذة المتخصصين، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي ذلك لتعريف الطلاب بدور الهيئة المنوط بها وما تقوم به من تخطيط عمراني على المستوى المحلي والإقليمي والقومي، ومن اجل تهيئة الطلاب لسوق العمل.

وقد قامت رئيس مجلس الإدارة بإلقاء كلمة للطلاب تحدثت فيها عن دور الهيئة والتعريف بها وتاريخ نشأتها وما قامت به على كافة المستويات، كما قدّمت عرضًا عبر الفيديو حول أبرز إنجازات الهيئة في الفترة الأخيرة.

كما تبادلت الحديث والنقاش مع الطلاب والأساتذة الذين رافقوهم، حيث فتحت المجال لتلقي الأسئلة والاستفسارات والرد عليها لمساعدة الطلاب على التعرف على طريقة سير العمل وتهيئتهم للحياة العملية بعد انتهاء فترة الدراسة، كما تحدثت عن ما تقوم به الدولة من إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة لفك الاختناق عن القاهرة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبهم قدّم الأساتذة المرافقون للطلاب الشكر إلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة د.م/ مها محمد فهيم وعلى حفاوة الاستقبال والشرح ومساعدة الطلاب على فهم ما ينتظرهم في حياتهم العملية، حيث حضر من أساتذة الكلية كل من : أ.د. أحمد منير سليمان وأ.د/ وليد فواد مصطفي، و د/ دعاء محمد البحيري (أساتذة المقرر)، وم/ مونيكا حشمت وم/ نجلاء يوسف (الهيئة المعاونة).