مشروع التنمية المكانية المستدامة S-SpaD 2030 ينظم دورة تدريبية في «تقييم التأثير البيئي»

قام مشروع التنمية المكانية المستدامة S-SpaD 2030 التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة د.م/ مها محمد فهيم المدير الوطني للمشروع ونائب رئيس الهيئة للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات، بتنظيم برنامج تدريبي في موضوع “تقييم التأثير البيئيEIA ” خلال الفترة من 25 إلى 27 يوليو 2022 بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الهيئة.

وقد قام على الدورة كل من السيد الأستاذ الدكتور/ محمد فاروق، والسيد الاستاذ الدكتور/ محمد حسانين الخبراء المتخصصين في دراسات وعلوم البيئة وتقييم الأثر البيئي والتقييم البيئي الاستراتيجي وتحت إشراف د/ علاء الحفناوي مدير عام البحوث والدراسات البيئية بالهيئة.

واستهدف البرنامج التدريبي التعريف بأهمية وتأثير التغيير البيئي لرفع مستوى السادة المهندسين والباحثين بالهيئة ومراكزها الإقليمية في مجال تقييم الأثار البيئية لمشروعات التنمية العمرانية بمستوياتها التخطيطية المختلفة والتأثيرات المتبادلة بين البيئة والعمران.

ومن المتوقع أن تسهم مخرجات هذا البرنامج في استكمال مراحل إعداد الدليل الإرشادي لدراسات التقييم البيئي الاستراتيجي SEA لتضمين الاعتبارات البيئية ضمن منهجية التخطيط العمراني، تماشياً مع سياسة الدولة في الاهتمام بالأبعاد البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن المقرر عقد مرحلة ثانية للبرنامج التدريبي حول موضوع “التقييم البيئي الاستراتيجي” لمشروعات التنمية العمرانية خلال الفترة القادمة.