قيادات الهيئة العامة للتخطيط العمراني تشارك في فعاليات الخطة التدريبية للمحليات

شاركت الهيئة العامة للتخطيط العمراني ممثلة في عدد من قياداتها، في فعاليات الخطة التدريبية للمحليات ، تحت عنوان ” المخططات (الاستراتيجية – التفصيلية) والأحوزة العمرانية والمراصد الحضرية”، والتي تستمر من اليوم 8/1/2023 إلى 11/1/2023م، بالتعاون مع مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بمحافظة الجيزة.

ويأتي ذلك إيمانًا من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بأهمية الدور الذي تقوم به في الدعم الفني للإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات، بالإضافة إلى تطوير وتنمية قدرات إدارات التخطيط العمراني بالوحدات المحلية .

قام على تحضير الورشة التدريبية، الإدارة العامة للمرصد الحضري، والتي حاضر فيها نخبة من قيادات الهيئة العامة التخطيط العمراني لتدريب عدد من السادة مهندسى التخطيط العمراني بالمحافظات بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

وفي إطار فعاليات اليوم التدريبي الأول الموافق الأحد 8 يناير 2023 قامت المهندسة سهام محي الدين / مدير عام المرصد الحضري، بالترحيب بالسادة الحضور وتعريفهم بالبرنامج التدريبي وأهدافه ومحتواه.

فيما قام د.م/ أحمد سعد رئيس الإدارة المركزية لهياكل البنية الأساسية بالهيئة باستعراض ومناقشة الموضوعات المتعلقة بتخطيط أعمال (التغذية بالمياه والتخلص من الصرف الصحي والمخلفات الصلبة – الطرق – التغذية بالكهرباء) وعلاقة ذلك بالمستويات التخطيطية والتنمية العمرانية، ودور التخطيط العمراني في مواجهة الكوارث الطبيعية “السيول”.