عرض أعمال المرحلة الثانية لمخطط استخدامات أراضي منطقة العكرشة بمحافظة القليوبية

قام فريق عمل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بزيارة محافظة القليوبية، حيث تم عقد اجتماع بديوان عام المحافظة برئاسة السيد اللواء/ عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لعرض ما تم إعداده من أعمال للمرحلة الثانية لمخطط استخدامات الأراضي لمنطقة القرار الجمهوري رقم 555 لسنة 2020، لمنطقة العكرشة الصناعية، بحضور السادة د.م/ مها محمد فهيم نائب رئيس الهيئة للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات، ود.م/ أحمد سعد رئيس الإدارة المركزية لتخطيط هياكل البنية الأساسية.

وقد قام فريق عمل المشروع بعرض موجز لما تم إعداده، ثم قدّم السادة خبراء المشروع عرضًا تفصيليًا لكافة الأعمال والإنتهاء إلى المشروعات الاستثمارية المقترحة بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع، يأتي على ضوء التعاون المُثمر والبناء بين الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ومحافظة القليوبية، وتكليف السيد المحافظ للهيئة لاستكمال أعمال مشروع إعداد مخطط استخدامات الأراضي لمنطقة القرار الجمهوري رقم 555 لسنة 2020 للوصول إلى مخطط عمراني متكامل.

حضر الاجتماع من المحافظة السادة نواب السيد المحافظ، والسادة رؤساء المراكز ومديري المديريات، كما حضر من السادة الاستشاريين، خبراء التنمية العمرانية والتنمية الصناعية ونظم المعلومات الجغرافية.

من جانبه أشاد السيد المحافظ بما انتهت إليه أعمال المرحلة الثانية من المشروع، وطلب من فريق العمل بالهيئة والسادة والخبراء استكمال التنسيق مع المحافظة لوضع مقترح سيناريوهات وآليات التنفيذ وكذلك الخطة الاستثمارية للمشروعات التي اقترحتها الهيئة فى كافة القطاعات الاقتصادية.