جلسة تعريفية للمشاركين الذين تم إختيارهم للإنضمام إلى مسابقة “إبنيها”

عقدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) وجيمناي أفريقيا جلسة تعريفية للمشاركين الذين تم إختيارهم للإنضمام إلى مسابقة “إبنيها”. من بين أكثر من 300 فكرة مقدمة من طلاب الجامعات، تأهل عدد 45 للإشتراك في المسابقة.

المرحلة الثانية من المسابقة هي فترة توجيه وتدريب تبدأ في أغسطس القادم حيث يتم خلال تلك المرحلة تدريب الطلاب على بعض المهارات المختلفة من ضمنهم: مقدمة لريادة الأعمال الاجتماعية، تصميم نماذج الأعمال الاجتماعية، التمويل والتخطيط، وتوسعة نطاق أفكار الأعمال الاجتماعية.

بعد الانتهاء من هذه المرحلة التحضيرية، سيتنافس أفضل عشر مشروعات وجهاً لوجه في حفل ختامي بحضور المتسابقين حيث ستعلن لجنة تحكيم من الخبراء عن الفرق الثلاثة الفائزة.

تهدف مسابقة إبنيها إلى تعزيز مفاهيم #ريادة_الأعمال الاجتماعية بين طلاب الجامعات، لا سيما في الموضوعات المتعلقة بـ #تنمية_التنمية، و #البنية_التحتية ، و #الخدمات_الاجتماعية داخل المناطق العشوائية في نطاق القاهرة الكبرى.

للمزيد من المعلومات عن مسابقة ابنيها اتبع الرابط التالي https://www.facebook.com/ebneeha1

يتم تنفيذ مسابقة إبنيها من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)، من خلال مشروع البنية التحتية بالمشاركة، نيابة عن الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الممثلة من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمراني و صندوق التنمية الحضرية، وجيميني أفريقيا.

لمزيد من المعلومات حول مشروع البنية التحتية بالمشاركة، اتبع هذا الرابط https://www.giz.de/en/worldwide/61875.html