بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وشركة تنمية الريف المصرى الجديد

أبرمت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بروتوكول تعاون مشترك، مع شركة تنمية الريف المصري الجديد (ش.م.م)، وذلك بهدف التعاون المشترك والعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة لتحديات ندرة المياه التي تعوق أعمال التنمية بمواقع المشروع القومي لاستصلاح وتنمية أراضي المليون ونصف المليون فدان.

كما يهدف البروتوكول إلى التنسيق للحصول على الموافقات اللازمة لتخصيص الأراضي للاستعمالات والأنشطة وفقاً للمخططات الإستراتيجية العامة من جهات الاختصاص، والدراسة والمراجعة وتيسيير إجراءات الاعتماد من جهات الاختصاص.

كما يهدف الاتفاق أيضًا، إلى القيام بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المتخصصة لاستطلاع الرأي الفني كلًّا فيما يخصه، وإعداد نموذج تنموي رائد للاسترشاد به في نطاق أعمال الشركة ومواقع الأراضي التي تتبعها وفقاً للضوابط والمعايير والموجهات التنموية المختلفة.

وقد مثّل الهيئة في توقيع البروتوكول السيد المهندس/ علاء الدين عبد الفتاح علي، بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، فيما مثّل شركة تنمية الريف المصري الجديد ش.م.م ، في التوقيع على هذا البروتوكول السيد اللواء المهندس أ ح / عمرو عبدالوهاب السيد، بصفته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ويأتي هذا البروتوكول من منطلق مفهوم العمران الذي تتبنى الهيئة إرساء دعائمه عن طريق ما تقدمه من دراسات ومخططات المشروعات القومية الكبرى – ضمن مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية 2030 والذي يُعد الموجه الرئيسي لكافة قطاعات الدولة وأجهزتها لتحقيق عمران وتنمية مكانية متوازنة.

كما أنه يأتي في إطار ما تقدمه الهيئة من دعم لكافة أجهزة الدولة المعنية بالتنمية – خاصة في مجال التنمية الزراعية والموجهه في المقام الأول للريف المصري الذي يشكل نحو 60% من سكان الجمهورية.

والجدير بالذكر أن شركة تنمية الريف المصري الجديد، تأتي في مقدمة تلك الجهات والتي تتولى إرساء دعائم التنمية للأنشطة الزراعية على الأراضي المخصصة لهذا النشاط.