المجلس القومي للمرأة يستقبل وفدًا من الهيئة العامة للتخطيط العمراني والجايكا

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراة، وفدًا من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، برئاسة الدكتور أحمد سعد أبو سريع، رئيس الإدارة المركزية للبنية الأساسية، والمهندسة ناهد نجيب، مدير مشروع تدعيم تخطيط وإدارة التنميه بالقاهرة الكبري، وبحضور الخبيرة اليابانية «أيواموتو» من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى ( الجايكا).

استهل د/ أحمد سعد، اللقاء بتوضيح الدور الذى تقوم به الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وعلاقة المخططات الإستراتيجية التنموية على مستوى الدولة (الأقاليم، المحافظات، المدن المصرية، والقرى وتوابعها)، بمنظومة النقل طبقًا للمستوى التخطيطي.

وأكد على أهمية التعاون الفنى بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولى ( الجايكا) فى دراسة منظومة النقل والمرور للقاهرة الكبرى كمرحلة أولى وفى ضوء المتغيرات والمستجدات يمكن أن يتم دراسة النقل على مستوى الجمهورية وليس إقليم القاهرة الكبرى .

وناقش اللقاء أهمية دور المرأة فى المجتمع ، حيث أنها لعبت المرأة دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على التحدى وأزالة العوائق دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

كما تم مناقشة الأسباب والمشاكل التى تعوق المرأه ومتحدى الإعاقة فى ركوب المواصلات العامة لإدراجها ضمن الدراسة لتطبيق فكرة المشروع، حيث أن الدراسة تهتم بالجانب الاقتصادى والإجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية .

من جانبها أبدات د/ مايا مرسي، إعجابها بالمشروع ومشاركة المجلس القومى للمرأه وذلك للتركيز على أهمية توفير وسائل نقل تضمن السلامة والأمن، وقد أبرزت أهمية منظور النوع الإجتماعي للتفكير في تحسين وسائل النقل بالمناطق الحضرية.